الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس: مصر الجديدة قادمة.. وقناة السويس هدية للعالم..السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: أحيى شعب مصر المصدر الأساسى لسياساتنا .. نبنى دولة تحترم الحريات واستقلال السلطات.. أطالب المجتمع الدولى بتجفيف منابع دعم الإرهاب .. استقرار المنطقة العربية ج

المصدر: جريدة الأهرام 25/9/2014

نيويورك ـ محمد عبد الهادى علام :

فى كلمة تاريخية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى صورة لـ «مصر الجديدة» القادرة على تحقيق أهدافها، مؤكدا أن المجتمع الدولى بدأ يدرك حقيقة ما حدث فى مصر، وأن ما تشهده منطقة الشرق الأوسط حاليا من أحداث خير شاهد على ذلك.

واستهل الرئيس خطابه بتوجيه التحية لشعب مصر قال فيها : «أوجه التحية لشعب مصر العظيم، لآلاف المصريين الموجودين أمام مقر الأمم المتحدة .. ليقولوا إن مصر الجديدة قادرة» ، فى إشارة إلى المظاهرات الحاشدة لأبناء الجالية المصرية التى وقفت أمام مقر الأمم المتحدة خلال إلقاء الرئيس كلمته.

وأضاف السيسى : «أوجه التحية لشعب مصر العظيم الذى صنع التاريخ مرتين : مرة ضد الفساد والطغيان، وأخرى ضد تبديد الهوية المصرية والإقصاء والاستقطاب ، وهى لحظات فارقة عاشتها مصر خلال الفترة الماضية».

وعرض الرئيس صورة مصر الجديدة كدولة تسير على المبادئ التى سعت إليها من خلال خريطة المستقبل، مرورا بالاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية ، وانتهاء بالخطوة المقبلة وهى إجراء الانتخابات البرلمانية، حيث قال الشعب المصرى كلمته «لنبنى مصر الجديدة .. دولة تحترم الحقوق والحريات .. دولة تضمن حقوق المواطن وحرية الرأى للجميع .. دولة تضمن حرية العقيدة والعبادة .. دولة تسعى للتقدم والازدهار .. دولة تحترم القضاء وتضمن استقلاله وتحترم مبدأ الفصل بين السلطات»..

وأشار إلى أنه فى إطار ذلك بدأت مصر فى تنفيذ برنامج تنموى طموح قادر على جذب الاستثمارات فى بيئة آمنة ، ولعل مشروع قناة السويس الجديدة هو الهدية التى يقدمها الشعب المصرى للعالم.

وفيما يتعلق بالإرهاب الذى عانت مصر منه لعقود طويلة والحرب الجارية على الإرهاب فى المنطقة، أكد السيسى أن الدين أسمى وأقدس من أن يوضع موضع تجارب ، إن الإرهاب وباء لا يفرق بين مجتمع نام أو متقدم ، لذا أطالب بالتركيز على تجفيف منابع الدعم التى تساعد على تمويل الإرهاب.

وفى تناوله للقضايا الراهنة فى المنطقة، أكد السيسى أن استقرار المنطقة العربية جزء مهم من أمن مصر القومى القائم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

كما دعا الرئيس إلى دعم ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن الدولى ، بحكم أنها من الدول المؤسسة لمنظمة الأمم المتحدة.

وقد اختتم الرئيس خطابه بعبارة «تحيا مصر» التى قالها ثلاث مرات .

تصفيق حار للكلمة

قوبلت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بتصفيق حار من جانب ممثلى الدول الأعضاء فى أكثر من موضع.

ففى بداية خطابه، وعندما ارتجل الرئيس عبارته التى حيا فيها المصريين الذين جاءوا بالآلاف من أنحاء الولايات المتحدة لتحية مصر الجديدة ، صفق له الحاضرون كثيرا.

وفى نهاية كلمته ، وبعد أن ردد عبارة "تحيا مصر" ثلاث مرات ، صفق له الحاضرون طويلا ، بينما كانت المرة الثالثة بعد انتهاء الكلمة ، ووقوف الرئيس على المنصة لمبادلتهم التحية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع